شركة إنشاء حمامات سباحة
سباحة
شركة اكوانزا

أفضل شركة إنشاء حمامات سباحة في مصر

يتطلب تصميم حمام السباحة إلى مستوى جيد من الخبرة والكفاءة ، لذلك لابد أن تترك هذا العمل فى أيدى محترفة.

نقوم في شركة اكوانزا شركة إنشاء حمامات سباحة بإستخدام خامات جيدة لتشطيب حوض حمام السباحة. بالإضافة إلى استخدام مكونات هيدروليكية عالية الكفاءة لضمان أفضل مستوى لحوض السباحة بما يتفق مع معايير السلامة.

أختر مايناسب منزلك

أنواع حمامات السباحة

يوجد العديد من أنواع حمامات السباحة من حيث الشكل وطريقة البناء وحتى المستلزمات والإكسسوارات ومن أشهر الأنواع:

حمامات السباحة من نوع اوفر فلو

والتي يكون بها مستوى الماء في حوض حمام السباحة بنفس مستوى سطح الارض، وهذا النوع من حمامات السباحة يختلف عن الأنواع الأخرى من حيث التجهيز والحفر لانه يحتوي على مجرى للماء حول الحوض لتلقي الماء الزائد والمحافظة على مستوى الماء ويتم تصفية الماء الزائد وإعادته للحوض مرة اخرى.

وتناسب حمامات سباحة أوفر فلو في مصر، معظم الاماكن كالفلل والنوادي والحدائق.

أعمال تنقية حمامات السباحة اوفرفلو اسهل بكثير من باقي انواع الحمامات، كذلك أعمال فلترة المياه تتم بواسطة الفلاتر المتصلة بالمضخات التي تعيد الماء نظيف الى حوض حمام السباحة مرة أخرى.

حمامات السباحة من نوع اسكيمر

تعتبر حمامات السباحة اسكيمر في مصر من الأنواع الكلاسيكية من حيث المبدأ حيث يتم الحفر والتجهيز لها والتعبأة بالماء لمستوى منخفض عن مستوى حافة المسبح بمسافة 20 سم تقريباً، وهذا النوع من حمامات السباحة يعتبر ارخص في التكلفة لعدم حاجتها لوجود تجهيزات كثيرة عند تنفيذها، كذلك أسرع في التنفيذ.

ويتم تجديد مياه المسبح وتنقيتها عن طريق عمل مضخة في اتجاهين الاولى في سحب الماء من سطح المياه بالحوض والاخرى تسحب المياه من الاسفل ويتم تمريرها على المرشحات ثم يعاد ضخها إلى حوض حمام السباحة من جديد.

حمامات السباحة من نوع هورايزون

يفضله الكثيرون ويعتبرون حمام السباحة هورايزون هو الأميز من حيث الشكل والديكور مقارنة بالأنواع الأخرى ، ويتم تنفيذ حمامات السباحة هورايزون بجعل حركة المياه ملحوظة في حوض الحمام مع سماع صوت المياه متحركة مما يزيد من الشعور بالراحة.

هذه النوعية من المسابح متوسطة التكلفة في التنفيذ بالاضافة الى شكلها الجمالي الخاص.

طريقة التنفيذ

خطوات إنشاء حمامات السباحة

يجب الإهتمام بكل خطوة مهما كانت بسيطة لضمان عدم حدوث أي مشاكل لاحقاً

  • البدء في الحفر في الأرض المراد تنفيذ حمام السباحة بها حيث تعمل شركة إنشاء حمامات سباحة بالاطلاع في البداية على نوعية التربة للمكان والتعرف على خطوط تمديدات الصرف والكهرباء والغاز لتفادي مشكلات الكسر لأي منهم أثناء الحفر.
  • يتم تنفيذ اعمال الحفر وفق الرسم الهندسي المتفق عليه مع العميل والذي يحدد شكل حمام السباحة سواء كان دائري او مستطيل.
  • بعد انتهاء شركة إنشاء حمامات سباحة من الحفر بالعمق المطلوب يتم تسوية الأرض والجوانب للحفرة والعمل على دك الارض والجدران جيدا للحصول على أسطح مستوية.
  • يتم تنفيذ صب خرسانة لكلا من ارضية الحفرة والجدران ايضا وهذه الخطوة تسمي صبة النظافة، وهذا لتكون الاسطح المتعامل عليها صلبة ومتماسكة لإجراء باقي الخطوات التالية، مع ضرورة حقن الصبة الخرسانية بمواد عازلة للماء لتفادي التسربات المائية.
  • توصيل التمديدات بجميع انواعها من تمديدات كهربائية وسباكة.
  • يتم تركيب معدات وملحقات المسبح من فتحات للمكنسة، فتحات للصفايات الأرضية، وجميع هذه التمديدات يتم توصيلها بغرفة التشغيل الملحقة بحمام السباحة والتي تساعد على اجراء اعمال صيانة وتنقية لحمام السباحة بسهولة.
  • أعمال حديد التسليح والصب الخرسانية، يتم عمل هيكل حديدي على كامل حدود المسبح في العمق ليحدد شكل الحمام النهائي وعمل شدة خشبية للتجهيز لاعمال الصبة الخرسانية النهائية.
  • تنفيذ اعمال عزل حمام السباحة ، خطوة هامة لا يمكن التغافل عنها لاي شركة إنشاء حمامات سباحة والتي تعمل على سد أي ثغرات في الجدران ممكن من خلالها تسرب الماء من والى المسبح، ويتم استخدام مادة البيتومين وفوقها يم فرد رول العزل المتفق على استخدامه وهي الطريقة الأكثر استخداما.
  • من الخطوات الجمالية لأي مسبح هي تركيب السيراميك، والتي تتم بواسطة فنيين متخصصين الذي يعمل على تركيب كامل الجدران والارضية لحوض حمام السباحة بطريقة محترفة مع سقاية الفواصل بين البلاطات بمواد عازلة للماء ولا تتأثر بها، كذلك يتم تركيب سيراميك حول حدود حمام السباحة من الاعلى  مع تركيبها بزاوية ناحية الصفايات.
  • تنفيذ اعمال وملحقات حمام السباحة والتي تتم عدة عناصر منها تجميع وصلات الشفط وربطها بالمضخة، توصيل الفلاتر ووصلة الموجه بالمضخة، توصيل المضخة دائرة كهربية يتم من خلالها التحكم في التشغيل والغلق.
  • تركيب الكشافات وربطها بالأسلاك الموصلة للتيار الكهربي، تركيب الصفايات الارضية، تركيب سلم حمام السباحة.
  • يتم ردم المحيط الخاص بحدود حوض حمام السباحة والتي تسد الثغرات والفتحات بين جدران المسبح وسطح الأرض مع الحرص على تركيب سيراميك مانع للانزلاق بها.